الدكتور عبد السلام البقالي رئيس مجلس جماعة فاس يعطي انطلاقة الدورة 25 لمهرجان فاس للموسيقى الأندلسية المغربية

انطلقت يوم أمس الخميس 02 يونيو 2022 على الساعة التاسعة ليلا بالقاعة الكبرى لجماعة فاس فعاليات المهرجان الوطني الخامس والعشرين (25) للموسيقى الأندلسية المغربية بفاس، تحت شعار  :  ” الموسيقى الأندلسية تراث إنساني “.

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

وتم افتتاح السهرة الأولى بكلمة للسيد رئيس مجلس جماعة فاس د. عبد السلام البقالي  أبرز من خلالها غنى هذا الموروث الثقافي اللامادي ومساهمته في تنمية مدينة فاس، كما أكد على أن جماعة فاس مجندة بكل أطرها وموظفيها وأعضاء مكتبها بتعاون وتنسيق مع جمعية تراث المدينة على إنجاح هذه الدورة الفضية لمهرجان الموسيقى الأندلسية المغربية. تلتها مباشرة السهرة الأولى لجوق البريهي بفاس براسة الفنان الحاج أنس العطار في ميزان قدام الحجاز الكبير.

 بالإضافة إلى أن هذه الدورة  ستعرف تكريم مجموعة من أعلام هذا الفن الأصيل وهم المرحوم محمد التازي مصانو، المرحوم المختار المفرج، المرحوم الحاج أحمد الشيكي والمرحوم البشير بن يعقوب.

  ويتضمن برنامج هذه الدورة  الفنية والثقافية تنظيم العديد من الفقرات الفنية والسهرات الموسيقية والأنشطة الثقافية والفكرية التي تصب جميعها في إحياء هذا الفن الأصيل والمحافظة عليه والاحتفاء بحفظته وضمان استمراريته.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى