فاس تستضيف الدورة 11 للمعرض الدولي لمراكز النداء بالمغرب في شهر مايو المقبل

centreappel

تحتضن مدينة فاس، يومي 16 و17 مايو المقبل، الدورة 11 للمعرض الدولي لمراكز النداء بالمغرب،تحت شعار “العلاقة مع الزبناء .. بناء علاقات شراكة جديدة بين الشمال والجنوب”.

وحسب المنظمين فإن هذا المعرض يروم التعريف بالإمكانيات التي توفرها كل من جهتي فاس ومكناس في مجال مراكز النداء والخدمات المعلوماتية للأوفشورينغ، وذلك بهدف المساهمة في خلق قطب حقيقي في قطاع مراكز النداء والمهن المرتبطة به.

وسيشارك في هذه الدورة العديد من الفاعلين في القطاع كمراكز النداء والشركات التي تقدم الخدمات المعلوماتية للأوفشورينغ ومراكز الاستشارة والتكوين والإدماج والمعاهد والمقاولات التي تشتغل في القطاعات المرتبطة بهذا القطب.

ويتضمن برنامج الدورة 11 لهذا المعرض الدولي تنظيم لقاءات وندوات ستبحث مجموعة من المواضيع والقضايا التي تهم انشغالات المهنيين فضلا عن مناقشة مواضيع تتعلق بسبل جعل هذا القطاع أكثر مهنية.

وستحتضن مدينة مكناس بعض هذه اللقاءات والندوات كاللقاء الذي سيتناول موضوع “مراكز النداء بالمغرب .. أي جديد خلال سنة 2014 ؟” و”15 سنة من الأوفشورينغ بإفريقيا .. 30 سنة من العلاقة مع الزبناء بأوروبا” وغيرها.

ويشكل قطاع مراكز النداء والخدمات المعلوماتية للأوفشورينغ الذي يندرج في إطار مخطط الإقلاع الاقتصادي أحد القطاعات العالمية الحيوية والمهمة بالمغرب.

وسجل القطاع منذ سنة 2001 نموا مهما ومكن من إحداث حوالي 52 ألف منصب شغل وحقق رقم معاملات وصل إلى 6ر7 مليار درهم.

ويتوقع أن يساهم القطاع مع حلول سنة 2015 في خلق 100 ألف منصب شغل مباشر مع رقم معاملات يقدر بحوالي 20 مليار درهم.

وتشكل جهة فاس ـ بولمان قطبا مهما لاستقطاب الفاعلين والمستثمرين في القطاع لتوفرها على مؤهلات وإمكانيات جد مهمة من بينها حوالي 20 مركزا للنداء تشغل موارد بشرية مؤهلة إلى جانب قطب جامعي للتكوين والبحث بالإضافة إلى معهد متخصص في مهن الأوفشرينغ ( 2500 متدرب ) فضلا عن تجهيزات أساسية ومتنوعة في قطاع الخدمات.

ويشغل قطاع مراكز النداء على مستوى الجهة حوالي 3000 شخص.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى