اجتماع خصص للتقييم النصف سنوي لتنزيل منصة رخص (Rokhas.ma) بجماعة فاس و مقاطعتها

حضر الدكتور عبد السلام البقالي رئيس مجلس جماعة فاس صباح يومه الثلاثاء 17 يناير 2023 بمقر ملحقة جماعة فاس اجتماعا خصص للتقييم النصف سنوي لتنزيل منصة رخص (Rokhas.ma) بجماعة فاس و مقاطعتها.

وقد حضر الاجتماع الذي عقد بشكل تنظري عن السيد محمد مطري عن مؤسسة ريباتس (RIBATIS)، كما تابع اللقاء ممثلو مصالح التعمير و الاقتصاد بمقاطعات جماعة فاس.

و قد افتتح الاجتماع بتقديم عرضين :

الأول حول تنزيل منصة رخص التعمير

والثاني يخص تنزيل منصة رخص الاقتصادية

و قد تضمن العرضين معطيات إحصائية تهم ترتيب جماعة فاس و مقاطعاتها على الصعيد الوطني خلال الفصول الأربعة من سنة 2022 و كذا تطور آجال تسليم مختلف الرخص بجماعة و مقاطعاتها.

بعد ذلك تدخل السيد رئيس مجلس جماعة فاس وعرض مجموعة من المعيقات التي تعيق التسليم السريع لبعض الرخص و طرق معالجتها كما طلب من ممثل مؤسسة ريباتس (RIBATIS) تنظيم لقاء بجماعة فاس بحضور مختلف مصالح الجماعة و المقاطعات لمعالجة جميع المشاكل التي يمكن أن تعترض تنزيل هذا الورش الوطني الهام و الذي يرمي إلى رقمنة الخدمات الجماعية، وهو ما وافق عليه ممثل مؤسسة ريباتس (RIBATIS) و تم برمجته خلال الأيام المقبلة.

كما تخلل اللقاء تفاعل ممثلي مصالح التعمير و الاقتصاد بالجماعة و المقاطعات.

و في ختام الاجتماع قام السيد رئيس مجلس جماعة فاس بزيارة تفقدية للأقسام الجماعية المتواجدة بالملحقة و هي قسم المعلومات و التواصل، قسم الموارد المالية، قسم التعمير و الممتلكات والمرافق الجماعية.

كل التفاعلات:

٥٥

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى