اجتماع اللجنة المكلفة بالميزانية والشؤون المالية والبرمجةاستعدادا للدورة العادية لشهر فبراير 2022

اجتمعت يومه الأربعاء 26 يناير 2022 على الساعة العاشرة صباحا، اللجنة المكلفة بالميزانية والشؤون المالية والبرمجة، بمقر جماعة فاس، لمناقشة النقاط المدرجة ضمن جدول اجتماع اللجنة، ويتعلق الأمر ب :

1- تجديد اتفاقية شراكة بين جماعة فاس والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء لاستغلال الطاقة الكهربائية الناتجة عن تثمين الغاز العضوي المستخلص من المطرح العمومي المراقب للنفايات الصلبة بفاس.

2- اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة فاس ومؤسسة محمد الخامس للتضامن ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية وولاية جهة فاس مكناس ومجلس جهة فاس مكناس من أجل إنجاز مركزين طبيين بعمالة فاس.

3- الموافقة على إحداث شركة التنمية المحلية (موارد) والمصادقة على القانون الأساسي للشركة.

4- الموافقة على إحداث شركة التنمية المحلية للنقل والتنقل5- المصادقة على مشروع كناش التحملات المتعلق بالتدبير المفوض لنقل اللحوم والسقط.

6- الموافقة على اقتناء جزء من العقار موضوع الرسم العقاري عدد 131169/07 والعائد ملكيته لشركة العمران فاس حاليا وذلك لإنجاز مجزرة جماعية جديدة و إطلاق الدراسات المتعلقة بالمشروع.

7- الموافقة على اقتناء جزء من العقار موضوع الرسم العقاري عدد 131170/07 والعائد ملكيته لشركة العمران فاس حاليا وذلك لإنجاز سوق جديد للسمك و إطلاق الدراسات المتعلقة بالمشروع.

8- الموافقة على إنجاز محطة طرقية جديدة و إطلاق الدراسات المتعلقة بالمشروع.

9- المصادقة على تفويت الوعاء العقاري موضوع الرسمين العقاريين عدد 2791/ف و 2792/ف لفائدة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمجان وذلك لتشييد المسجد الكبير لمدينة فاس مع إلغاء المقرر المتخذ في إطار دورة أكتوبر2018

10- المصادقة على ملحق الاتفاقية المتعلقة بالقطب الثقافي لمدينة فاس تساهم بموجبه جماعة فاس بحوالي هكتار ونصف تقتطع من الرسم العقاري عدد 11120 لإحداث المسرح الكبير.

11- الموافقة على تخصيص جزء من الوعاء العقاري موضوع الرسم العقاري 11120/ف الكائن بوادي فاس والبالغ مساحته 10 هكتارات لإحداث منطقة للترفيه و مناطق للأنشطة الرياضية والثقافية والسياحية.

12- الموافقة على مشروع مرسوم لإعلان المنفعة العامة ونزع ملكية العقارات المتواجدة بمحيط الأسوار التاريخية لإحداث مناطق خضراء.

13- الموافقة على مشروع قرار تخطيط حدود الطرق العامة والإعلان عن المنفعة العامة ونزع ملكية العقارات المتواجدة بحدود ساحة البغدادي لإحداث ساحة عمومية.

14- الموافقة على تخصيص جزء من العقار موضوع الرسم العقاري عدد 11120/ف وذلك على مساحة تقدر بحوالي 5000 م2 لإحداث منطقة للأنشطة التجارية والترفيهية.

15- الموافقة على استصدار مقرر لوضع الوعاء العقاري المسمى المركب التربوي المرجة، بمقاطعة زواغة، رهن إشارة المديرية الجهوية لقطاع الشباب لتنفيذ مشروع إحداث المركب الجهوي للشباب والطفولة.

16- المصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة فاس و شركة العمران بفاس من أجل تمويل البرنامج الإستعجالي لفائدة قاطني البنايات المهددة بالانهيار بالجنانات والمنطقة الشمالية بفاس.

17- المصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة فاس وشركة العمران بفاس تتعلق بتمويل وإنجاز برنامج معالجة السكن المهدد بالانهيار وتهيئة المواقع بأحياء السكن غير القانوني بمدينة فاس.

18- المصادقة على تجديد اتفاقية شراكة بين جماعة فاس ونادي المغرب الرياضي الفاسي فرع كرة القدم.19- المصادقة على تجديد اتفاقية شراكة بين جماعة فاس ونادي الوداد الرياضي الفاسي فرع كرة القدم.

20- المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة فاس ونادي الوفاء الرياضي الفاسي فرع كرة القدم.

21- المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة فاس وشباب الكواكب الرياضي الفاسي لكرة القدم.

22- المصادقة على تجديد اتفاقية شراكة بين جماعة فاس ونادي المغرب الرياضي الفاسي فرع كرة السلة.

23- اتفاقية شراكة بين جماعة فاس و المغرب الرياضي الفاسي لكرة اليد.24- اتفاقية شراكة بين جماعة فاس و المغرب الرياضي الفاسي للكرة الطائرة.

25- اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة فاس و المديرية الإقليمية للتعليم بفاس والعصبة الجهوية فاس مكناس لكرة القدم من أجل النهوض بممارسة كرة القدم النسوية الموسم الدراسي 2021-2022.

26- تحيين المقرر المتخذ خلال دورة أكتوبر 2019 القاضي بالمصادقة على مشروع دفتر التحملات الخاص بوضع شروط و ضوابط البيع بالمنافسة عن طريق طلبات العروض لعقارات تابعة للملك الخاص للجماعة.

27- تعديل القرار الجماعي رقم 58 الصادر بتاريخ 23 فبراير 2017 المتعلق بتفويت قطعة أرضية جماعية موضوع الرسم العقاري عدد 177960/ف المتواجدة بتجزئة السلام طريق صفرو لفائدة المديرية الجهوية لأملاك الدولة من أجل إحداث منطقة الأمن الوطني.

28- تعديل القرار الجماعي رقم 32 الصادر بتاريخ 5 يونيو 2019 القاضي بتفويت قطعة أرضية جماعية موضوع الرسم العقاري عدد 35689/69 المتواجدة بطريق عين الشقف والتي شيدت عليها ثانوية الازدهار لفائدة الملك الخاص للدولة.

29- الموافقة على مشروع مرسوم لنزع ملكية القطعة الأرضية موضوع الرسم العقاري عدد 69764/07 الكائنة بنسودة والمنجز فوقها دار الشباب.

30- مراجعة مشروع شركة آدم استثمار المتعلق بحدود استغلال الرسم العقاري عدد 184242/07 على أساس مراعاة ضوابط التهيئة المرتبطة بإحداث منطقة خضراء وطريق عمومي.

31- المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة فاس ومكتب الدراسات ABEL ستراتيجي للتكوين المستمر وإجراء مختلف المباريات الخاصة بالموظفين.

32- المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة فاس ومجموعة من المحامين.

33- المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة فاس ومكتب المفوضين القضائيين للقيام بإجراءات التبليغ والمعاينة لفائدة الجماعة

34- تحيين المقرر المتخذ خلال دورة ماي 2016 المتعلق بتسوية الوضعية الإدارية والمالية والقانونية والعقارية للمحلات التجارية الكائنة بمختلف المرافق الجماعية ومختلف الاستغلالات الواقعة على الملك العام.

35- الموافقة على مشروع كراء قطعة أرضية تابعة لأملاك الدولة (الملك الخاص) لإنجاز سوق الماشية والمحجز الجماعي الجديد والمصادقة على دفتر التحملات المحدد لهذا الغرض.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى