السيد حميد شباط عمدة مدينة فاس يزور المدرسة الأميركية بفاس

السيد حميد شباط عمدة مدينة فاس يزور المدرسة الأميركية بفاس

دعا السيد حميد شباط، عمدة مدينة فاس، اليوم الأربعاء، بفاس، إلى ضرورة اعتماد اللغة الإنجليزية، في البرامج التعليمية، مؤكدا على أهميتها في الوقت الراهن، وذلك في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والتواصلية، مشيرا إلى أن الضرورة تقتضي أن تحظى هذه اللغة، بالأولوية في مجال التربية والتكوين إلى جانب اللغتين الرسميتين للبلاد.

وأضاف السيد حميد شباط ، خلال زيارة قام بها صباح يوم الأربعاء 4 يونيو 2014، للمدرسة الأمريكية بفاس، أمام تلاميذ ومسؤولي المدرسة، أن اللغة الانجليزية أصبحت لغة البحث والعلم والمعرفة بامتياز، ولذلك فإن البرامج التعليمية يجب أن تأخذ هذا المعطى بعين الاعتبار .

من جانبها، عبرت ميشيل هاز برويت مديرة المدرسة الأمريكية بفاس عن امتنانها لزيارة السيد العمدة، مشيدة بتلبيته الدعوة التي وجهتها له سابقا بزيارة المدرسة والتواصل مع تلاميذها، مذكرة بتجربته النضالية على المستويين النقابي والسياسي .

ولم يفت السيد حميد شباط، بصفته عمدة مدينة فاس، أن يذكر الدور البارز الذي لعبته المدينة في المجال المعرفي بفضل إشعاع جامعة القرويين التي تعتبر أول جامعة في العالم، كما تحدث عن تاريخ العلاقات المغربية الأمريكية، مشددا على ضرورة النهوض بهذه العلاقات في جميع المجالات الاقتصادية السياسية، بما يخدم مصالح الشعبين المغربي والأمريكي .


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى