بـــــــلاغ 13 شتنبر 2018

01 

بناء على الدعوة للترشيح التي أعلنت عنها جماعة فاس بتاريخ 8 ماي 2018، بهدف اختيار الشريك الأجدر في شركة التنمية المحلية لتدبير مرفق وقوف السيارات بجماعة فاس والذي توصلت على إثره الجماعة، بأحد عشرة (11) طلبا للمشاركة من شركات أو تجمع شركات مغربية أو عالمية من مختلف الجنسيات. وعلى إثره تلقت الجماعة ثلاثة (3) عروض بتاريخ 29 ماي 2018 آخر أجل لوضع العروض، و استوفى عرضين (2) منها الشروط اللازمة للمشاركة في للحوار التنافسي.

وبناء على ذلك، شرعت الجماعة وفق مسطرة التفاوض التنافسي مع هاته الشركات في مسطرة الاختيار النهائي للشريك الخاص، وذلك على أساس دفتر تحملات ونظام استشارة تم إعدادهما لهذا الغرض، وفق الجدول الزمني المبرمج مسبقا إذ مرت المسطرة من المراحل التالية:

التاريخ العملية
ابتداء من 08 ماي 2018 تسليم ملف الترشيح
29 ماي 2018 زيارة ميدانية لمواقع مواقف السيارات بجماعة فاس
قبل 29 يونيو 2018 إيداع العروض الأولية من طرف المتنافسين
12 يوليوز 2018 التفاوض التنافسي
13 يوليوز 2018 توجيه رسالة للشركتين لإيداع العرض النهائي
قبل 06 شتنبر 2018 إيداع العروض النهائية
12 شتنبر2018 الاختيار النهائي للشريك

وعلى إثر ذلك وبعد الدراسة المستفيضة والتقييم الموضوعي والشفاف من طرف لجنة مختلطة معينة لهدا الغرض ، لمختلف العروض المقدمة، بناء على المعايير المحددة والمعلن عنها في نظام الاستشارة وجدول التنقيط الذي تم إعداده وتوزيعه على مختلف المتنافسين سلفا، فقد تم الإعلان عن عرض تجمع شركات ك-ل-ب (KLB)المكون من الشركات التالية:

         كيونسيس: KIUNSYS (إيطاليا(

         ليبيرولوجيكو: LIBEROLOGICO (إيطاليا(

         بيكازي: BIGAZZI ( فرنسا (

كأفضل عرض في إطار الاستشارة لاختيار الشريك الأجدر لإنشاء شركة التنمية المحلية لتسيير مرفق مواقف السيارات بجماعة فاس.

للإشارة، فشركة التنمية المحلية ستتكلف أيضا بإنشاء موقف سيارات تحت أرضي بسعة حوالي 500 مكان بساحة فلورنسا كاستثمار أولي في إحداث مواقف السيارات بجماعة فاس من طرف هاته الشركة.

وللتذكير، فقد قرر مجلس جماعة فاس في دورته العادية لشهر أكتوبر 2016، إنشاء شركة للتنمية المحلية لتدبير مرفق مواقف السيارات ، طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات. وتهدف هذه الشركة إلى تجويد تدبير و تحسين الخدمة العامة المتعلقة بوقوف السيارات على الطرق العامة ومواقف السيارات بتراب الجماعة. وسيوزع رأسمال هذه الشركة بين جماعة فاس بنسبة 51 % والشريك الخاص الذي تم اختياره بنسبة 49%.

و تجدر الإشارة إلى أن تتمة هدا المسار مرتبط بالمصادقة على الاتفاقية من طرف مجلس جماعة فاس و التأشير عليها من طرف وزارة الداخلية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى