عمدة مدينة فاس يستقبل السيد عمدة بودابست والسيد سفيرا هنغاريا

DSC 6519

استقبل الدكتور إدريس الأزمي الإدريسي عمدة مدينة فاس مرفوقا بالدكتور سعيد بنحميدة النائب الأول لعمدة مدينة فاس وفد هنغاري رفيع المستوى يتكون من سعادة سفير هنغاريا المعتمد بالرباط و السيد عمدة بودابست عاصمة هنغاريا والسيدة نائبة عمدة مدينة بودابست والمستشار الاقتصادي والتجاري بسفارة هنغاريا بالرباط، زوال يوم الثلاثاء 22 شتمبر 2015 بالمقر الجديد للجماعة الحضرية لفاس. وتدخل هذه الزيارة في إطار زيارة ود ومجاملة.

     في بداية هذا اللقاء قدمالدكتور إدريس الأزمي الإدريسي عمدة مدينة فاسالتحية والترحيب لسعادة سفير هنغاريا المعتمد بالرباط و السيد عمدة بودابست عاصمة هنغاريا والوفد المرافق لهما وأعطى نبذة تاريخية عن مدينة فاس و حضارتها العريقة و لمكانتها الاشعاعية عبر التاريخ و التي ضلت منذ نشاتها تنشر ما يصطلح عليه روح فاس و هي روح التسامح  بين المذاهب و التعايش بين الاديان و الانفتاح على مختلف الثقافات.

      كما قدم الدكتور إدريس الأزمي الإدريسي عمدة مدينة فاس المؤهلات و البنيات التحتية التي تتوفر عليها  مدينة فاس والقطاعات الواعدة وفرص الإستثمار المتاحة في جميع المجالات وخاصة في المجال السياحي.

      من جهته عبر السيد عمدة مدينة بودابست الهنغارية بإسم الوفد المرافق عن سعادته بهذا الإستقبال الذي من شأنه تعزيز العلاقات بين المغرب وهنغاريا وخاصة بين مدينة فاس ومدينة بودابست، كما قدم التهنئة لعمدة مدينة فاس بمناسبة فوزه في الاستحقاقات الانتخابية الاخيرة. وأكد أن هذه الزيارة للعاصمة الروحية والعلمية والثقافية للمملكة المغربية ستعمل على تقوية وتطوير هذه العلاقات خاصة على المستوى  التجاري و الاقتصادي و الاستثمار بين البلدين وخاصة بين مدينتي فاس و بودابست. كما أشادبالتجربة المغربية الرائدة في المنطقة في مجال المعالجة الانسانية لظاهرة الهجرة والمساهمة في إشعاع القيم الاسلامية للانفتاح والتسامحاضغط لمشاهدة ألبوم صور الإستقبال.

      وفي نهاية هذا اللقاء قام الدكتور إدريس الأزمي الإدريسي عمدة مدينة فاس بتسليم لسعادة سفير هنغاريا وعمدة مدينة بودابست والوفد المرافق هدايا تذكارية.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى