تابعونـــــــا

LOGO 09 11 2016 001

الأربعاء 20 أيلول/سبتمبر 2017

لجان المجلس

شكل مجلس الجماعة الحضرية لفاس عدة لجان مكلفة بدراسة القضايا وإعداد المسائل المتعلقة بالمدينة وبالمواطنين والتي يجب ان تعرض على الاجتماع العام لدراستها والمصادقة عليها. فكل لجنة مكلفة بالسهر على التدبير الحسن وتنمية القطاعات التي تعود لاختصاصها،  ويضع المجلس رهن اشارتها المعلومات والوثائق الضرورية  لإنجاز مهامها. واللجان الدائمة بالمجلس هي :

1- اللجنة المكلفة بالتخطيط والشؤون الاقتصادية والميزانية والمالية:

وهي مكلفة بدراسة جميع المسائل المتعلقة بالمالية المحلية للجماعة: مناقشة مشروع الميزانية، الحسابات الإدارية، الحسابات الخصوصية، تحويلات بنود الميزانية، إلخ......... وتشارك هذه اللجنة في مناقشة مشروع مخطط التنمية الجماعية وتدرس كل المقترحات الرامية إلى تحقيق التنمية الاقتصادية المحلية.

2- اللجنة المكلفة بالتنمية البشرية والشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية:

تبدل جهودا لتحقيق التنمية البشرية وتساهم في اتخاذ كل الأعمال الضرورية لإنعاش الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية، كما تشجع وتدعم  المنظمات والجمعيات ذات الطابع الاجتماعي والثقافي والرياضي.

3- اللجنة المكلفة بالتعمير وإعداد التراب والبيئة:

تسهر هذه اللجنة على احترام الاختيارات والضوابط في مخططات توجيه التهيئة العمرانية وكل الوثائق الأخرى المتعلقة بإعداد التراب والتعمير وتشارك في إنجاز برنامج إعادة الهيكلة العمرانية ومحاربة السكن الغير اللائق وإعادة تأهيل المدن كما تشارك هذه اللجنة وتبادر في جميع المسائل التي تهم البيئة.

4- اللجنة المكلفة بالمرافق العمومية:

تقرر هذه اللجنة في خلق وتدبير المرافق العمومية الجماعية خاصة في ميادين: التزود بالماء الصالح للشرب وتوزيعه، التطهير السائل، توزيع الطاقة الكهربائية، النقل العمومي، والسير.