تابعونـــــــا

LOGO 13 09 2018 001

السبت 30 أيار 2020

بلاغ حول شروع جماعة فاس في توفير بعض الخدمات عن بعد لفائدة المرتفقين والموظفين

بلاغ

تفعيلا للتدابير الاحترازية التي اتخذتها بلادنا للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19"، ولاسيما في شقها المتعلق بالحجر الصحي " بقا في دارك "، فقد شرعت جماعة فاس ابتداء من يومه الجمعة 27 مارس 2020 في توفير الخدمات التالية عن بعد لفائدة المرتفقين والموظفين :

BO ELECTRONIQUE

1.    خدمة مكتب الضبط الرقمي لاستقبال المراسلات عن بعد، وستساهم هذه الخدمة في إعفاء المرتفقين من التنقل إلى مقر الجماعة لإيداع طلباتهم وملفاتهم، حيث يمكن لكل مرتفق أن يقوم بإيداع ملفه عن بعد، من خلال خدمة مكتب الضبط الرقمي، وسيتوصل بإشعار بالتسلم عبر البريد الإلكتروني يتضمن رقم المراسلة وتاريخها.

وللولوج لهذه الخدمة أحدثت الجماعة نافذة "مكتب الضبط الرقمي لجماعة فاس" بالموقع الإلكتروني للجماعة www.fes.ma وتتضمن هذه النافذة صفحتين أساسيتين: الأولى حول "مضمون الطلب" لإدخال موضوع الطلب وتحميل الرسالة ومرفقاتها. والثانية "بيانات مقدم الطلب" لإدخال هوية صاحب الطلب والمؤسسة التابعة له والعنوان الإلكتروني ورقم الهاتف.

خدمات عن بعد للموظفين

2.    خدمة طلب شهادة العمل عن بعد والتي تسمح للموظفين بجماعة فاس ومقاطعاتها بطلب شهادة العمل عبر الأنترنيت والحصول على نسخة منها عبر البريد الإلكتروني، على أن يتوصلوا بالنسخة الأصلية عبر السلم الإداري دون الحاجة إلى التنقل إلى مقر الجماعة.

3.    خدمة طلب شهادة الأجرة عن بعد والتي تسمح للموظفين بجماعة فاس ومقاطعاتها بطلب شهادة الأجرة عبر الأنترنيت والحصول على نسخة منها عبر البريد الإلكتروني، على أن يتوصلوا بالنسخة الأصلية عبر السلم الإداري دون الحاجة إلى التنقل إلى مقر الجماعة.

وللولوج لهاتين الخدمتين من طرف موظفي الجماعة ومقاطعاتها أحدثت الجماعة لهذا الغرض نافذة "خدمات عن بعد للموظفين" بالموقع الإلكتروني للجماعة  www.fes.ma.

e services2020