تابعونـــــــا

LOGO 09 11 2016 001

السبت 25 آذار/مارس 2017

إعلان إلى العموم إعداد "مخطط التنقلات الحضرية لمدينة فاس"

dpu


يخبر رئيس مجلس جماعة فاس عموم الساكنة، أن الجماعة أطلقت بتعاون مع وزارة الداخلية  ورش إعداد "مخطط التنقلات الحضرية لمدينة فاس".

ويهدف هذا المخطط إلى اقتراح الحلول العملية لعصرنة وتجويد التنقل داخل المدينة من خلال اعتماد نظام نقل حضري مندمج ومستدام وفعال، ينعكس إيجاباً على الخدمات المقدمة للمواطنين.

ويقتضي إعداد هذا المخطط تجميع معطيات مُفصَّلة عن التنقلات اليومية والأنشطة المرتبطة بها لساكنة مدينة فاس والجماعات المجاورة لها. ولهذا الغرض ستطلق الجماعة حملة استطلاعات حول التنقل، من أجل الحصول على معطيات ما يناهز 11.000 مواطن ممن سيتم اختيارهم بطريقة تراعي منهجية الاستطلاعات.

وسيكون على المكلفين بإنجاز هذا الاستطلاع تسليمُ مراسلة من الجماعة توضح محتوى هذا الاستطلاع في إطار الزيارات التي ستشمل 2.700 أسرة، وتجميع المعلومات حول خصوصيات العائلات وأفرادها وتنقلاتهم. وستخضع هذه المعلومات للدراسة، مع الحفاظ على السرية التامة للمعطيات الشخصية.

لأجل ذلك، وباعتبار الأهمية القصوى لهذه المعلومات في إنجاح ورش إعداد "مخطط التنقلات الحضرية لمدينة فاس"، تهيب الجماعة بالعائلات التي سيقع عليها الاختيار وبساكنة مدينة فاس تيسير عمل المكلفين بإنجاز هذا الاستطلاع والانخراط في هذا الورش الحيوي لمدينتنا.